التحالف الدولىAIDL يتهم أردوغان ويعلن بداء ملاحقات قضائية للمتورطين بالتحريض على الارهاب

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:48 صباحًا
التحالف الدولىAIDL يتهم أردوغان ويعلن بداء ملاحقات قضائية للمتورطين بالتحريض على الارهاب

باريس – عين اليمن الحر

اتهم التحالف الدولى للدفاع عن الحقوق والحريات AIDL الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتهييج مشاعر المسلمين من خلال التعبئة التحريضية التي شنها بشكل مستمر الفترة الأخيرة مستغلا الأحداث بفرنسا مانتج عنها العملية الإرهابية الأخيرة بنيس،والذي ندرس حاليا رفع دعوى قضائية ضد الرئيس التركي بتهمة التحريض .

واضاف التحالف الدولى AIDL والذي يحظى بالصفة الاستشارية لدى الامم المتحدة وينشط بفرنسا منذ 2014 ولدية مكاتب في باريس ونيويورك وجنيف وبروكسل وبرشلونة وعدد من دول العالم ،بان ذلك ياتي انطلاقا من دورة وواجباته للدفاع وحمايه المجتمع في محاربة العنف والتطرف والإرهاب .

وكشف التحالف الدولى AIDL بان المكتب القانوني للمنظمة قد شرع بتقديم دعوى قضائية لدى النائب العام لمكافحة الارهاب بباريس ضد المدعو محمد حسن الددو بتهمة التحريض وتمجيد وتبرير الإرهاب في فرنسا والذي اشاد صراحة ومجد العملية الارهابية التي حصلت في ٢٠١٥ضد صحيفة شارلي أبدوا في خطاب مسجل له مطلع سبتمر الماضي بعنوان”الرسوم المسيئة للرسول “، وماتلا هذا الخطاب التحريضي من العمليات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها فرنسا .

والددو هوا قيادي بالتنظيم العالمي للاخوان المسلمين والنائب السابق ليوسف القرضاوي لما يعرف بالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الممنوع من دخول فرنسا منذ ٢٠١٢ لعلاقتة بالتحريض على التطرف .


رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.