الناطق الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية صامويل ويلبرج يؤكد ان بلاده تطالب بخروج كل المرتزقة من الأراضي الليبية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 7:42 مساءً
الناطق الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية صامويل ويلبرج يؤكد ان بلاده تطالب بخروج كل المرتزقة من الأراضي الليبية

متابعة – منى شبيك

أعلن الناطق الإقليمي بإسم وزارة الخارجيه الأمريكيه “صامويل ويربيرغ” عن وجود حالة من الرفض التام لإرسال المرتزقه إلى الأراضي الليبيه ، مشيرا إلى أن الولايات المتحده الأمريكيه ومصر وغيرهم من الدول ‘ دعوا خلال الفترات الماضيه إلى حل للأزمه “ليبي-ليبي” لأن وجود المليشيات والمرتزقه يتسبب في إحداث الفوضى في ليبيا ، وأكد ويربيرغ أنه يريد أن يرى ليبيا مستقره ولديها أمن وأن يستمتع الشعب الليبي بهذا الأمن ‘ ولن يتمتع بالإستقرار في ظل وجود المرتزقه والتدخل العسكري الأجنبي ، وكما ينص الإتفاق على أنه في غضون 90 يوما يتم فيها إنسحاب جميع المرتزقه المتواجدين على الأراضي الليبيه ، كما أعلن ويربيرغ عن رفضه لمقارنة وضع ليبيا بسوريا وغيرها من الدول التي تعاني من الصراعات ‘ لأن ليبيا لديها العديد من الموارد الطبيعيه ‘ وهناك إهتمام كبير من الولايات المتحده الأمريكيه لحل الأزمة فيها بشكل سريع .

مضيفا: “يجب أن يتفاوض الليبيون أنفسهم على التفاصيل الدقيقة لتفعيل هذه الفكرة”، معتبرًا إياها قد تكون خطوة أولى ملموسة تسهل اتخاذ خطوات إضافية نحو خفض التصعيد.
وشدد نورلاند على أن أي جماعات مسلحة متبقية، لن تؤدي إلا إلى تقويض إجراءات بناء الثقة، لافتًا إلى دعوة بلاده باستمرار إلى رحيل جميع القوات الأجنبية وأنها لن تؤدي إلا إلى مزيد من زعزعة الاستقرار في ليبيا وتصعيد النزاع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.