باشينيان يدعو واشنطن لتسمية الجهة المسؤولة عن فشل الهدنة في قره باغ

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 5:15 صباحًا
باشينيان يدعو واشنطن لتسمية الجهة المسؤولة عن فشل الهدنة في قره باغ

متابعة – رشادالخضر

دعا رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان الولايات المتحدة لتسمية الجهة المسؤولة عن فشل وقف إطلاق النار بمنطقة قره باغ، محملا أذربيجان وتركيا مسؤولية ذلك.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الصحفي لرئيس الوزراء في أعقاب اتصاله الهاتفي بمستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي روبرت أوبراين، يوم الخميس، أن باشينيان لفت إلى “استحالة ضمان وقف إطلاق النار دون الإشارة إلى الجهة التي انتهكته ومن هو الذي يهتم باستمرار الحرب”.

واتهم باشينيان أذربيجان بأنها انتهكت اتفاقات حول وقف إطلاق النار 3 مرات، “متجاهلة جميع قواعد العلاقات الدولية وجهود الرؤساء المناوبين لمجموعة مينسك”، مشيرا إلى أن تركيا تدعم أذربيجان في ذلك.

وكان الجانب الأمريكي قد أفاد بأن أوبراين أكد خلال الاتصال مع باشينيان على ضرورة وقف إطلاق النار في قره باغ، ودعا الأطراف الخارجية لعدم التدخل في النزاع.

المصدر : نوفوستي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.