أعلنت السلطات الأمنية في صنعاء اعتقال منفذي اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن زيد.

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:26 مساءً
أعلنت السلطات الأمنية في صنعاء اعتقال منفذي اغتيال  وزير الشباب والرياضة حسن زيد.

صنعاء – متالعة – عبدالله ذرحان

وقال القيادي في جماعة الحوثيين “أنصار الله” عبدالغني الزبيدي إن السلطات الامنية اعتقلت قتلت زيد في صنعاء، دون تقديم مزيدا من التفاصيل.

وعلق السكرتير الصحفي للرئيس السابق “صالح ” الصحافي نبيل الصوفي، على اغتيال القيادي زيد، وكتب في في تغريدة على “توتير”: ‏زيد… طالب الفلسفة واستاذ التاريخ… قتل اليوم وهو وزير رياضة في حكومة شكلية لذراع إيران القاتل في اليمن، جماعة لاتؤمن بالرياضة ولا بالحكومة”.

واعتبر أن اغتيال زيد: صور من مآسي اليمن بعد انهيار الجمهورية اليمنية.

بدوره تحدث علي البخيتي، عن علاقة بين حسن زيد، بالقيادات الحوثية، مدعيا في تغريدة على حسابه في “تويتر”،أن “القادة الحوثيين يطيقون زيد وكانوا ينعتونه بأبشع الصفات أمامي، ولم يكن هو يطيقهم”.

وأشار إلى أنه “أخذ حقيبة وزارة الشباب بطول لسانه والادعاء أنه ممثل أحزاب اللقاء المشترك”، مضيفا أنه “لو أدرك حسن زيد أنه سيُقتل ويصبح “شهيد ” يستثمره الحوثيون لاستمر كمرافق لحسين الأحمر”.

كما قال الكاتب الصحفي عبدالله الصعفاني إن اغتيال زيد جريمة جبانة تعيدنا إلى مربع كانت عاصمة اليمنيين غادرته.

وأضاف الصعفاني في منشور على صحفته في “الفيسبوك”: أن الاغتيال انتقال خطير فهو يذكرنا بحاجتنا كيمنيين الى الإلتقاء حول فكرة الوطن.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.