لافروف : واشنطن والاتحاد الأوروبي يضاعفان جهودهما لردع روسيا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 8:44 صباحًا
لافروف : واشنطن والاتحاد الأوروبي يضاعفان جهودهما لردع روسيا

متابعات – عين اليمن الحر

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يضاعفان جهودهما لردع روسيا بهدف الحد من تنميتها، ويفرضان العقوبات عليها بذرائع مختلفة.

وقال لافروف في تصريح لصحيفة “فيتشيرني ليست” الكرواتية: “للأسف نضطر للتأكيد أن واشنطن وعددا من العواصم في الاتحاد الأوروبي تضاعف في الفترة الأخيرة الجهود لردع تنمية روسيا، وتسعى لمعاقبتنا على سياسة خارجية مستقلة وحمايتنا الثابتة لمصالحنا القومية”.

وأشار إلى أن الدول الغربية تستخدم مختلف الاتهامات لتبرير أعمالها، بما فيها الاتهامات بالتدخل في الانتخابات الأمريكية وتسميم السياسي المعارض أليكسي نافالني، مضيفا أنه “في الوقت ذاته لم يقدم أحد أي وقائع أو أدلة”

ووصف الاتهامات الموجهة إلى روسيا بأنها “مفبركة وغير منطقية”، مشيرا إلى أن برلين تجاهلت طلبات النيابة العامة الروسية بشأن قضية نافالني، وبدلا من ذلك “بادرت ألمانيا وفرنسا إلى فرض حزمة جديدة من العقوبات غير الشرعية بحق مواطنين روس”.

وأضاف أن “كل ذلك يدل على عدم قدرة الاتحاد الأوروبي على تقييم الأحداث في العالم بشكل مناسب، وسعيه لطرح نفسه خارج القانون”.

ومع ذلك أعرب لافروف عن أمله بتجدد الحوار بين روسيا ودول الاتحاد الأوروبي “بكامل زخمه وعلى أساس مبادئ حسن الجوار والنزاهة والاستقرار والانفتاح”.

المصدر : نوفوستي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.