محتجزات بالسجن المركزي بصنعاء يتعرضن للتعذيب والضرب المبرح

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 6:01 مساءً
محتجزات بالسجن المركزي بصنعاء يتعرضن للتعذيب   والضرب المبرح

صنعاء متابعة – عبدالله ذرحان

قالت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الثلاثاء، إن ثلاث محتجزات في السجن المركزي بصنعاء تعرضن للاعتداء بالضرب المبرح من قبل إدارة السجن.

وأضافت الرابطة، إنها تقلت بلاغاً خاصاً يفيد بتعرض ثلاث محتجزات في السجن المركزي بصنعاء للاعتداء بالضرب المبرح من قبل مدير السجن وعدد من العساكر بدون مبرر، واحتجازهن في زنازين مغلقة لمدة ثلاثة أسابيع ومنعهن من التواصل مع ذويهن.

وأدانت الرابطة “هذا التصرف اللا إنساني بحق المحتجزات في سجن النساء بالسجن المركزي بصنعاء وفي مقدمتهن أسماء ماطر العميسي المحتجزة منذ العام 2016”.

وأعلنت التضامن الكامل مع المحتجزات في السجن المركزي، داعية لمحاسبة المعتدين على السجينات، ومطالبة بالعدالة ورفض أي ممارسات خارج إطار القانون.

كما طالبت الرابطة بتحسين ظروف احتجاز النساء السجينات بما يكفل لهن الكرامة الإنسانية، ورفع الظلم عن المرأة اليمنية، وفقاً للقانون اليمني والقوانين الدولية وضمان الحقوق والحريات في جو يسوده الأمان للمرأة محلياً وعالمياً.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.