موسكو: تصريحات واشنطن عن “ستارت 3” هراء وتحريف

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 4:10 صباحًا
موسكو: تصريحات واشنطن عن “ستارت 3” هراء وتحريف

متابعات – عين اليمن الحر

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية التصريحات الأمريكية حول “التوصل لاتفاق مبدئي مع موسكو على تمديد معاهدة “ستارت-3” للحد من الأسلحة النووية”، هراء وتزويرا للحقائق.

وجاء تعليق الخارجية ردا على تصريحات مارشال بيلينغسلي المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، الذي أكد أن الولايات المتحدة وروسيا توصلتا إلى اتفاق مبدئي لتمديد معاهدة “ستارت-3” للحد من الرؤوس النووية بين البلدين.

وقال بيلينغسلي خلال مناقشة عبر الإنترنت في مؤسسة “هيريتيغ”: “نعتقد أن هناك اتفاقا من حيث المبدأ على أعلى المستويات بين حكومتي البلدين”.

من جهته، أشار نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف السبت الماضي، إلى أن “روسيا لا تستبعد أن يتم التوصل أولا إلى اتفاق إطار مع الولايات المتحدة يسمح لنا بالحديث عن تحديد الاتجاهات والمعايير الرئيسية لمزيد من العمل”​​​.

وقال: “أؤكد أننا لم نقترب من التوصل إلى مثل هذا الاتفاق مع الولايات المتحدة، رغم أننا ببساطة لا نستبعد ذلك أيضا، أما بالنسبة لمحاولات الأمريكيين الإيحاء بأننا على عتبة مثل هذا الاتفاق، بل وأصبحنا قاب قوسين أو أدنى منه، فلا أرى أساسا لها”.

وشدد ريابكوف على أن المحادثات التي جرت في هلسنكي مع الممثل الأمريكي الخاص لشؤون الحد من التسلح مارشال بيلينغسلي في 5 أكتوبر الجاري، أظهرت وجود “خلافات كبيرة” بين البلدين، “تشمل العناصر الأساسية لمثل هذا الاتفاق وتجميد الترسانتين النوويتين”.

وتضع معاهدة تخفيض الأسلحة الاستراتيجية لعام 2010 “ستارت الجديدة” حدا للرؤوس النووية الاستراتيجية لدى البلدين عند 1550 لكل منهما، وهو أقل بكثير من آلاف الرؤوس النووية التي يمتلكها البلدان.

المصدر: “وكالات روسية”

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.