بن عديو يعرض مكان بديل “خمسة نجوم” للإماراتيين مقابل إخلاء بلحاف ويُشيد بالدور السعودي

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 - 6:58 صباحًا
بن عديو يعرض مكان بديل “خمسة نجوم” للإماراتيين مقابل إخلاء بلحاف ويُشيد بالدور السعودي

شبوة متابعة – صالح علون

حذر محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو من احتجاجات شعبية للمواطنين وآلاف الموظفين الذين أصبحوا عاطلين عن العمل، للمطالبة بإخلاء منشأة بلحاف لتصدير الغاز المسال من القوات الإماراتية.

وقال بن عديو إن الامارات حوّلت منشأة بلحاف للغاز في شبوة إلى “ثكنة عسكرية وتقف حجر عثرة أمام إعادة تشغيل المنشأة وتصدير الغاز، للسنة الخامسة على التوالي”.

وأضاف بن عديو إنه خاطب الحكومة والسعودية التي تقود التحالف بشأن ضرورة اخلاء المنشأة وإعادة تشغيلها.

وقدم بن عديو عرضا للإماراتيين بتوفير المكان البديل في محافظة شبوة “خمسة نجوم وعلى حسابي” واخلاء المنشأة لمعاودة التصدير، “لأننا بلد يعتمد في موازنته على عائدات الغاز بنسبة 70 ونواجه ضغطا شعبيا لأن هناك الاف العمال تم تسريحهم وأصبحوا بلا عمل.

وقال بن عديو في مقابلة مع تلفزيون حضرموت يوم الاثنين، ان المواطنين سيضطرون للتظاهر أمام المنشأة “وهذا ليس في صالحهم “الاماراتيين” أما نحن فلن نخسر شيئا أكثر مما خسرنا”.

وأكد بن عديو عن أن الشركات جاهزة فنيا للعودة الى العمل بعد شهر واحد من اخلاء المنشأة، وأمنيا تقوم القوات الامنية بتأمينها بالكامل في البر والبحر، لكن “الفيتو” على تشغيل المنشأة.

وكشف بن عديو أن الشركات المستثمرة، وفي مقدمتها توتال، بدأت تناقش بيع المنشأة ووصولهم الى حالة يأس من عودتها للعمل، وهذا سيمثل ضربة كبيرة للاستثمار في اليمن، وستتضرر القطاعين النفطيين الاستكشافيين لتوتال إذا غادرت الشركة، لأننا لم نتحرك في مجال الغاز.

ووصف بن عديو الدور السعودي في شبوة ب’المحترم, وأنهم لا يفكرون إلا في كيفية مواجهة الحوثي وقد تدخلوا معنا قبل عام في تثبيت دعائم الشرعية في المحافظة، ولم يقصروا”.

وأضاف بن عديو “بيننا وبين الإخوة السعوديين تعاون واحترام متبادل ولا يوجد أي ملاحظات على دورهم ونحن نشكرهم وهم متواجدون في مطار عتق وبيننا تنسيق كامل”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.