زعيم الديمقراطيين يدعو باريت للبقاء خارج أي قرارات حول الرعاية الصحية والانتخابات

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 9:45 مساءً
زعيم الديمقراطيين يدعو باريت للبقاء خارج أي قرارات حول الرعاية الصحية والانتخابات

متابعة – نجلاءالخضر

دعا زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومير المرشحة لعضوية المحكمة العليا أمي كوني باريت، للامتناع عن إصدار أي قرارات بشأن قانون الرعاية الصحية والانتخابات.

وقال شومير في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأحد، إن باريت في حال المصادقة على توليها المنصب في المحكمة العليا، يجب عليها البقاء خارج أي قضايا تتعلق بنتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة أو النظر المرتقب في الطعن بقانون الرعاية الصحية “Obamacare” الذي تم تبنيه في عهد الرئيس السابق باراك أوباما.

واعتبر شومير أن مبادئ الأخلاق القانونية يجب أن تنص على تنحي باريت خلال النظر في مثل هذه القضايا.

وفي وقت سابق من اليوم تعهدت باريت التي اختارها الرئيس دونالد ترامب خلفا للبرالية الراحلة روث بيدر غينزبورغ، بإصدار قراراتها بناء على القانون وليس آرائها الشخصية.

ومن المتوقع أن تبدأ يوم غد الاثنين جلسات الاستماع في مجلس الشيوخ الذي يهيمن فيه الجمهوريون حول ترشيح باريت، المعروفة بآرائها المحافظة.

المصدر : وكالات

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.