المحامي حازم القصوري لـ”لنا+”: عقوبة الإعدام مدرجة في القانون التونسي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 8:43 مساءً
المحامي حازم القصوري لـ”لنا+”: عقوبة الإعدام مدرجة في القانون التونسي

تونس متابعات – عين اليمن الحر

حول الجدل القائم في تونس في ما يتعلق بعقوبة الاعدام مع ارتفاع نسبة الجريمه والاغتصاب، اوضح المحامي حازم القصوري في حديث لتلفزيون لنا+، ان هذه العقوبة مدرجة في القانون التونسي ولكن على مدى العشرين عاما الماضية لم تصدر اي محكمة مثل هذه الاحكام في اطار توجه عالمي بخصوص مناقضة هذه العقوبة، لافتا الى ان تونس ذهبت في هذا الشوط واستبدلت في عدة قضايا الاعدام بالسجن بقية العمر.

ولدى سؤاله عن حلول عملية يصار تنفيذها مع ارتفاع نسبة الجريمة، اكد القصوري ان الدستور التونسي يحمل في طياته الكثير من القوانين لمحاربة مثل تلك الجرائم النكراء، وان تونس كما المنطقه العربية تمر بمرحلة صعبة نتيجة تلك الجرائم العنيفة، وتكون ضحيتها المرأة.

واضاف انه يجب تفعيل الابحاث اللازمة للوقوف على هذا الانحراف الخطير، وبالتالي يرى ان رفع الصوت للمطالبة بعقوبة الاعدام ليس الحل اذا لم نبحث من خلال الدراسات عن وسيلة رادعة لهؤلاء المجرمين.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.