بمناسبة اليوم الدولي للطفلة.. غوتيريش يدعو لـ”إعلاء صوت المراهقات” داعيا إلى توحيد الصفوف

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 11 أكتوبر 2020 - 1:36 مساءً
بمناسبة اليوم الدولي للطفلة.. غوتيريش يدعو  لـ”إعلاء صوت المراهقات” داعيا إلى توحيد الصفوف


متابعة – رشادالخضر- الأمم المتحدة نيويورك

وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الأحد، المراهقات، بما يخلقنه من حركات عالمية من أجل التغيير، بأنهن القادة الجدد في عصرنا، داعيا إلى توحيد الصفوف معهن ومن أجلهن.
وقال غوتيريش في رسالة له: “إننا نحتفل هذا العام باليوم الدولي للطفلة الذي يصادف 11 أكتوبر، في وقت يشهد فيه العالم جائحة كـوفيد-19 وتجدد الحركات المطالبة بالعدالة الاجتماعية”.

وأضاف: “أنه بينما نعزز سبل جهود الجميع للتصدي للجائحة ونخطط للتعافي من آثارها، لدينا فرصة لتهيئة عالم أفضل وأكثر عدلا ومساواة للفتيات في كل مكان، وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي السير خلف راية القيادة التي ترفعها الفتيات أنفسهن”.

وأشار غوتيريش إلى أن موضوع الاحتفال هذا العام هو “صوتي: مستقبلنا المتكافئ، ما يدعونا إلى “إعلاء صوت المراهقات، ووضع احتياجاتهن في موقع الصدارة عند صياغة القوانين والسياسات والممارسات في كل بلد ومجتمع في جميع أنحاء العالم”.

ولفت غوتيريش إلى أن الفجوة بين الفتيات والفتيان لا تزال واسعة بشكل لا يمكن قبوله، “فالمراهقات محرومات من الفرص في مجالات العلم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ليس بسبب قصور في مواهبهن أو طموحاتهن – بل لأنهن فتيات”.

واختتم الأمين العام حديثه بالقول إنه “يمكننا جميعا أن نستمد الإلهام من المراهقات اللواتي يأخذن زمام المبادرة ويصنعن حياة أفضل لأنفسهن وللآخرين”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.