بعثة الأمم المتحدة “أونمها” تعبر عن “انزعاجها الشديد” إزاء تصاعد العنف في الحديدة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 11:37 مساءً
بعثة الأمم المتحدة  “أونمها” تعبر عن “انزعاجها الشديد” إزاء تصاعد العنف في الحديدة

الحديدة – علي مستور

البعثة الأممية “أونمها” تعبر عن “انزعاجها الشديد” إزاء تصاعد العنف في الحديدة

عبرت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاقية الحديدة “أونمها” يوم الإثنين، عن “انزعاجها الشديد” إزاء تصاعد العنف بين والخروقات المتواصلة من قبل الحوثيين في مواجهة القوات المشتركة في عدد من مديريات محافظة الحديدة، داعية جميع الأطراف إلى وقف التصعيد لتجنب دوامة العنف التي ستؤدي إلي مزيد من المعاناة الإنسانية و الخسائر في الأرواح و الدمار.

وحثت “أونمها” في بيان، جميع الأطراف على الوقف الفوري لإطلاق النار والعودة إلي الآليات المشتركة التي تم إنشاؤها علي مدى العامين الماضيين، في اشارة الى اتفاق السويد المتعثر الذي رعته الأمم المتحدة قبل عامين لتحييد موانئ المحافظة الحيوية للمساعدات الإنسانية عن الأعمال القتالية وعدم تعريض السكان للمزيد من الخطر.

وخلال الأيام الاخيرة عاد التصعيد في المحافظة بعد هجمات شنتها جماعة ا الحوثيين على مواقع “القوات المشتركة” في انهيار للهدنة الهشة هناك، خلف عشرات القتلى والجرحى من الجانبين حتى الآن.


رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.