مصادر – قطر تدعم نشطاء حوثيين وإصلاحيين في مناطق سيطرتهم بمبالغ مالية وأجهزة محمولة لاستهداف التحالف والقوى الوطنية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 أكتوبر 2020 - 7:22 صباحًا
مصادر – قطر تدعم نشطاء حوثيين  وإصلاحيين في مناطق سيطرتهم  بمبالغ مالية وأجهزة محمولة لاستهداف التحالف والقوى الوطنية

متابعة – علي مستور

كشفت مصادر استخباراتية وأمنية عن تقديم دولة قطر مبالغ مالية وأجهزة كمبيوتر محمولة، لنشطاء حوثيين وآخرين تابعين لجماعة الإخوان المسلمين، في مناطق سيطرة االحوثيين من أجل استهداف دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، والقوى الوطنية.

وقالت المصادر إن عدداً من نشطاء الحوثيين وآخرين ينتمون لحزب الإصلاح، تلقوا دعماً وتمويلاً من دولة قطر، بهدف الإساءة واستهداف دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وبعض القوى الوطنية التي تواجه المشروع الإيراني القطري في اليمن.

وأضافت المصادر، إنه تم اختيار ما بين 10 إلى 15 ناشطا إعلاميا، من كل محافظة خاضعة لسيطرة الحوثيين، بمن فيهم نشطاء يتبعون حزب الإصلاح في مناطق سيطرة الحوثيين، واشترطت على كل ناشط إعلامي بأن يكون في حسابه متابعون كُثر، بحيث لا يقل الحساب عن 10 آلاف متابع.

وأكدت المصادر، أن عدداً من مسؤولي إعلام الحوثيين أوكلت لهم قطر مهام جمع النشطاء الإعلاميين، وتدريبهم عبر دورة في صنعاء، تستمر لمدة أسبوع، حيث وقد بدأت صباح اليوم السبت 3 أكتوبر/تشرين الأول 2020م، وتنتهي نهاية الأسبوع الحالي.

وأوضحت المصادر لوكالة “خبر”، أن دولة قطر قدمت مبلغ ألف ريال سعودي، مقابل ستة أيام لكل ناشط حضر الدورة، التي تقيمها مليشيا الحوثي في صنعاء، على أن تقدم لهم في نهاية الدورة جهاز لابتوب لكل ناشط، بالإضافة إلى اعتماد شهري يتراوح بين 2000 إلى 3000 ريال سعودي.

وأردفت المصادر، أن الجماعات الحوثية دعمت من ناحيتها الناشطين بخطوط انترنت بقدرة 8 جيجا، في الوقت الذي أوقفت فيه خطوط الإنترنت، ومنعت المواطنين من الحصول عليها.

وأشارت المصادر إلى أن قطر قدمت دعمها للإساءة لدول التحالف العربي، وبعض القوى الوطنية التي تسعى لاستعادة الجمهورية اليمنية التي سلبتها المليشيات الحوثية.

ونوهت المصادر إلى أن الحوثيين سيتولون الإشراف على سير عمل النشطاء الإعلاميين في منصات التواصل الاجتماعي، وفق الأوامر التي وجهت لهم.

الجدير بالذكر أن قطر قدمت دعماً سابقاً لنشطاء إعلاميين وسياسيين لشن هجمات على دول التحالف العربي، بالإضافة إلى تقديمها دعماً آخر لحكومة الحوثيين غير المعترف بها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.