” بئر برهوت التي يسكنها الجن ” في اليمن بين الحقيقة والخيال

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 أكتوبر 2020 - 11:02 مساءً
” بئر برهوت التي يسكنها الجن ” في اليمن بين الحقيقة والخيال

عين اليمن الحر..

هي بئر تاريخية قديمه تقع في محافظة المهرة جنوب شرق اليمن في وادي يعرف بأسم وادي برهوت وقد ذكر تفي الأخبار القديمة بكثير من الغموض والأسرار ..

وتؤكد الرويات أن أحد ملوك الدولة الحميرية القديمة استعان بالجن في حفر هذه البئر من أجل إخفاء كنوزه وبعد أن مات الملك استوطن أتباعه من الجن البئر ولهذا تعرف بأسم (برهوت ويعني أرض الجن أو مدينة الجن )باللغة الحميريه القديمة ونشرت دراسة بحثية لباحث يمني ناقش خلالها الاساطير المتداوله عن البئر منذ زمن بعيد حيث تكلم أهل العلم قديماً عن البىر وافاضوا كثيرً ..وتضمنت الدراسة ما نسج حول البئر من أساطير وحكايات حيث وصفت بأنها عميقة لا قعر لها وسكانها من الجن ومردة الشياطين ..وقيل أن امرأة كانت ترعى الأغنام وضعت طفلها على مقربة من البىر فأختفى فجأة..بينما تحدثت أقاويل أخرى أن فتحة البئر سيخرج منها يوم القيامة المعذبون في الأخرة ..وتقع بئر برهوت العجيبة أو بئر قاع الجحيم أو البئر السوداء في محافظة المهرة في اليمن ويصل عمقها لأكثر من 250 متراً ولا ترى الا أذا كانت الشمس متعامدة تماماً عليها وتسكنها الحيات والأفاعي الكبيرة النادرة …وبحسب الدراسة يقول أحد الشهود في وصف بئر برهوت ” أن المفاجأة الحقيقة والمذهلة والتي لم اكن لأصدقها لولا انني رأيتها بعيني أنا وزميلي هي رؤيتي لقاع البئر والخضره تحيط بها من كل جانب وهدير ماء متدفق وكأنه نهر جار يسمع بوضوح “..واضاف بدأت اتسأل هل ما اشاهده وأسمعه حقيقة ام انني في حلم من احلام اليقظه وسرعان ما تنبهنا أننا أمام ظاهرة حقيقة وموجوده في منطقة قاحلة لا ماء ولا خضرة على الرغم من اننا سمعنا هدير الماء المتدفق وكأنه شلال في باطن هذه الصحراء ..

بئر برهوت الأرض التي يسكنها الجن

كما أكد باحثون أن هناك أحاديث نبوية شريفة عن هذا البئر ومنها قول رسول الله صلى الله عليه وسلم عن بئر بر هوت ..( أن فيها أرواح الكفار والمنافقين وعي بئر عاديه قديمة في فلاة عميقه وواد مظلم ) . وعن علي بن أبي طالب ..قال ..” أبغض البقاع إلى الله تعالى وادي برهوت بحضرموت ..فيه بئر ماؤها أسود منتن يأوي إليه أرواح الكفار “..ولا تزال هذه البئر سراً من اسرار الطبيعة كل محاولات استكشاف والنزول إلى الأسفل بأت بالفشل ولكن في الأيام الماضية قام يوتيور يمنى. يسمى عبدالله بن دمنان من ابناء حضرموت بإنزال طائرة درون وتم تصوير بعض لقطات الفيديو وأثناء التصوير حدثت مشكلة في الدرون كاد يفقد السيطره عليها قبل أن يتمكن من اعادتها إلى الارض بعيداً عن البئر . وبحسب الفيديو الذي تم نشره في قناة يوتيوب أكد انها تعطلت بعد محاولة النزول إلى قعر البئر بدون معرفه سبب العطل ..وآثار مقطع الفيديو جدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي بين مصدق لما جرى موكدين اسرار تلك البئر وبين من يراها خرافه لا تصدق .. ومع ذلك تبقى حقيقة يكتنفها الكثير من الغموض .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة عين اليمن الحر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.